العلمـانية كارثة الأمة
تنبيه
اعلم أخي الكريم إنك إن قرأت هذا الموضوع بإذن الله تعالى ستخرج بفائدة أكيدة فلا تعجز بارك الله فيك أرجوك اقرأ لفائدتك أخوك الفلاح المعتصم .
مقـــدمـــــة
الحمد لله الحي القيوم ، عالم السرائر ، ودقائق الضمائر ، الذي لا تأخذه سنة ولا نوم ، والصلاة والسلام على الصادع بالحق المعلوم ، وناصر المظلوم . أما بعد
فهذا نذيرٌ من كسير ، وبيانٌ بلاءٍ مستطير , منه براءة ذمتي , وتحذير أمتي .
إنها مصيبة تأكل كل المصائب , وحديث يُطوى عنده كل حديث .
وتاريخ يُنسي الأمة كل تاريخ .
عدوٌ لدودٌ , أعلن الإلحاد جماعات وآحاد , اغتصب الأرض , وانتهك العرض وأفسد البلاد طولاً وعرض .
داهم البلاد المغربية , وأحكم وثاق الشامية , واحتضن البلاد المصرية , وأخذ بزمام كل دولة إسلامية , شرقية كانت أوغربية وأقبل بعدده وعدته نحو الجزيرة العربية , أرض الكعبة والآثار المحمدية .
يقول هذا العدو مكة أساطير أولية , وعرفات خرافات إختراعية , وتحكيم الشريعة عثرة الأمة الإسلامية , وحرمات الله مُتعٌ طبيعية .
وما جعلني أنسج أحرف هذه البيانات والتحذيرات , إلا بعد ما وصلت جافل هذا العدو إلى أراضي المقدسات , وحول مأوى أفئدة المؤمنين والمؤمنات .
أيها القارىء الكريم لا أخفيك أن بيان هذه الرزية كلفني ساعات طويلة , ومراجع ثقيلة , وأخشى ما أخشاه أن تضعف العزيمة , فتحرم الغنيمة بسبب عدم إكمال القراءة , فتحصل الهزيمة .
أخي الحبيب .. ما كتبت هذا إلا لتعلمه , وما أتعبت نفسي إلا لتفهمه , فكن معي لتنال الخير وتفهمه .
بليتنا , ورزيتنا , وداهيتنا , وعظيم مصيبتنا هي (( العلمـــــــ العلمانية ـــــانية ))
قد تقول أنا أعرف العلمـــــــ كارثة الأمة ـــــانية , أقول لك لا تتعجل لربما تجد مالا يخطر ببالك , ومالم يتصوره خيالك , إنها دراسة مفصلة مؤصلة , بها تدرك حجم المصيبة , وتتجسد لك صورة جلية تبين لك أبعاد هذه الرزية .
أبدأ بسم الله مستعينا ** راض به مقدراً معينا
--------------------------------------------------------------------------------
.*.*. العلمــــــــــــــ تعريف ـــــــــــــــــانية .*.*.
تقول دائرة المعارف البريطانية مادة ( Secularim ) : ( هي حركة اجتماعية تهدف إلى صرف الناس وتوجيهم إلى الاهتمام بالآخرة إلى الاهتمام بهذه الدنيا وحدها .)
ويقول " المعجم الدولي الثالث الجديد " مادة : ( Secularism)
" اتجاه في الحياة أو في أي شأن خاص يقوم على مبدأ أن الدين أو الاعتبارات الدينية يجب ألا تتدخل في الحكومة ، أو استبعاد هذه الاعتبارات استبعادا مقصوداً ، فهي تعنى مثلاً " السياسة اللادينية البحتة في الحكومة "
" وهي نظام اجتماعي في الأخلاق مؤسس على فكرة وجوب قيام القيم السلوكية والخلقية على اعتبارات الحياة المعاصرة والتضامن الاجتماعي دون النظر إلى الدين " (6)
والتعبير الشائع في الكتب الإسلامية المعاصرة هو " فصل الدين عن الدولة " ، وهو في الحقيقة لا يعطى المدلول الكامل للعلمانية الذي ينطبق على الأفراد وعلى السلوك الذي قد لا يكون له صلة بالدولة ، ولو قيل أنها " فصل الدين عن الحياة " لكان أصوب ، ولذلك فإن المدلول الصحيح للعلمانية " إقامة الحياة على غير الدين " سواء بالنسبة للأمة أو للفرد
تنقسم العلمانيه إلى قسمين
1- الديمقراطية الليبرالية ، وتسمى منهجها ( العلمانية المعتدلة) أي أنها مجتمعات لا دينية ولكنها غير معادية للدين .
2-( العلمانية المتطرفة – Anti Religious ) ، أي المضادة للدين ، ويعنون بها المجتمعات الشيوعية وما شاكلها .
.*.*.*. أسبــــــــــــــاب نشأت العلمانيــــــــــــــــــــة .*.*.*.
== << .. السبب الأول .. ]] ==
.*.*. الطغيـــــــــــــان الكنســـــــــــــي .*.*.
1- يحل ويحرم رجل الكنيسة ، ينسخ ويضيف ، وليس لأحد حق الاعتراض ، أو على الأقل حق إبداء الرأي ، كائناً من كان وإلا فالحرمان مصيره واللعنة عقوبته لأنه كافر "مهرطق" .
2- حق الغفران (( صكوك الغفران )) وهي صكوك توزعها اللجنة بالمزاد العلني وكتابة وثائق للمشترين تتعهد الكنيسة فيها بأن تضمن للمشتري غفران ما تقدم من ذنبه وما تأخر وكل محظور يصبح حلالا .
3- وحق الحرمان هي عقوبة معنوية بالغة يعاقب بها من خالف الكنيسة من ملوك وعلماء وأفراد .
4- وحق التّحلة فهو حق خاص يبيح للكنيسة أن تخرج عن تعاليم الدين وتتخلى عن الالتزام بها متى اقتضت المصلحة .
محاكم التفتيش هي عبارة عن سجون مظلمة تحت الأرض بها غرف خاصة للتعذيب وآلات لتكسير العظام وسحق الجسم البشري وكان الزبانية يبدءون بسحق عظام الأرجل ثم عظام الصدر والرأس واليدين تدريجيا" حتى يهشم الجسم كله ويخرج من الجانب الآخر كتلة كتلة من العظام المسحوقة والدماء الممزوجة باللحم المفروم . ذلك لمن خرج عن تعاليم الكنيسة ومن هؤلاء بل على رأسهم علماء الإختراع .
== << .. السبب الثاني .. ]] ==
.*.*. الصراع بين الكنيســــــــــــــــــة والعلم .*.*.
وهذا يتمثل في أن مامن عالم يخترع شيء إلا ويكفر ويخرج من ملتهم وتطارده محاكم التفتيش للقضاء عليه فقد كفرت رئيس بلدية في ألمانيا لأنه اخترع غاز الاستصباح بحجة أن الله خلق الليل ليلاً والنهار نهاراً وهو بمخترعه يريد تغيير مشيئة الخالق فيجعل الليل نهاراً .
== << .. السبب الثالث .. ]] ==
.*.*. الثـــــــــــــــــورة الفرنسيـــــــــــــــــــــة .*.*.
وبسبب الظلم من الكنيسة المتمثلة في رجال الدين دعت العلمانية بالثورة على رجال الدين هناك والظلم الكنيسي فما كان من الشعب إلا أن خرج ينادي (( أشنقوا آخر ملك بأمعاء آخر قسيس )) وهكذا نجحوا في تحويل الثورة من ثورة على مظالم رجال الدين إلى ثورة على الدين نفسه وجعلوا لفظة الدين عند الشعوب الأوربية مرادفة للظلم والرجعية والتخلف والاستبداد .
وتجدهم ينادون (( لتسقط الرجعية )) والمقصود الواضح هناك (( ليسقط الدين )) حتى أصبح النظام المثالي هناك هو النظام العلماني والنظام البائد هو نظام الكنيسة الديني .
== << .. السبب الرابع .. ]] ==
.*.*. نظريـــــــــــــــة التطــــــــــــــــــــــــــــــــــور .*.*.
هذه النظرية هي النظرية التي تسمى (( الدارونية )) ومقتضاها اللإلحاد والزندقة وأن الكون مجرد نوع يتكون من ملاين الخلايا والطبيعة هي التي تهب أسباب البقاء لهذه الأنواع فيكون لها الخلود أو منع أسباب البقاء عنها فتنتهي .
يعني هذا اللإلحاد حيث أن الله لا شأن له في الوجود .
ومن أسباب انتشار هذه النظرية الإلحادية بين سذجها الآتي
الصراع بين العلم والدين إنذاك كان في حالة من الهيجان لا تسمح بانتشار نظرية تشم منها رائحة إله الكنيسة السفاح الحقود !!
وكان العلم النيوتنى قد ألقي في روع أعداء الكنيسة إمكان تفسير الظواهر الطبيعية (( ميكانيكياً )) أي دون الحاجة إلى مدبر من السماء 0
لفت نظر الناس وإعجابهم بالتطور التكلونجي بإسم العلمانية البعيد جذرياً عن الكنيسة 0
وبهذه الأسباب نشأت العلمانية واستشرى أمرها في بلاد الكفر البعيدة كل البعد عن الشريعة الربانية الإسلامية وبهذه المبررات قامت هذه الفئة بحرب كل محسوس أو ملموس ينطبق عليه مسمى الدين وإن اختلف التشريع وكان في قمة العدالة والإنصاف سواءاً كان هذا الدين مسيحي أو يهودي أو إسلامي يدعو للعلم أو يحاربه فالأمر عندهم سواء .
--------------------------------------------------------------------------------
** نهج العلمانية وطرق دعوتها **
العلماني :
تجد البعض يؤمن بوجود إله لكنه يعتقد بعدم وجود علاقة بين الدين وبين حياة الإنسان ( فكر بوذي ) كما يعتقد بأن الحياة تقوم على أساس العلم التجريبي المطلق وهذا ( فكر ماركسي ).
والعلماني :
تجده يعتبر القيم الروحية التي تنادي بها الأديان والقيم الأخلاقية بأنواعها هي قيم سلبية يجب أن يتم تطويرها أو إلغائها وهذا ( فكر ماركسي ).
والعلماني :
تجده يطالب بالإباحية كالسفور ، والاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة والخاصة ( أي الخلوة ) ويحبذ عدم الترابط الأسري ( دعوة ماسونية ).
والعلماني :
تجده يطالب بعدم تدخل الدين في الأمور السياسية وأنه يجب تطبيق الشرائع والأنظمة الوضعية كالقانون الفرنسي في الحكم . وأن الدين للعبادة فقط دون تدخل في شئون الخلق وتنظيمها – كما أراد الله سبحانه وتعالى –.
والعلماني :
تجده يردد دائماً بأن الإنسان هو الذي ينبغي أن يستشار في الأمور الدنيوية كلها وليس رجال الدين - ويطالب بأن يكون العقل البشري صاحب القرار وليس الدين
والعلماني :
تجده يصرح باطلاً بأن الإسلام لا يتلائم مع الحضارة وأنه يدعوا إلى التخلف لأنه لم يقدم للبشرية ما ينفع ويتناسى عن قصد الأمجاد الإسلامية من فتوحات ومخترعات في مجال الهندسة والجبر والكيمياء والفيزياء والطب وأن علم الجبر الذي غير المفاهيم العلمية وكان السبب الرئيسي لكثرة من مخترعات اليوم وربما المستقبل ينسب لمبتدعه العبقري جابر بن حيان وهو مسلم عربي .
والعلماني :
تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية وليس لها وجود في حياة البشر إنما هي انعكاس للأوضاع المادية والاقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف ( فكر ماركسي ) .
والعلماني :
تجده يعتقد بأن التشريع الإسلامي والفقه وكافة تعاليم الأديان السماوية الأخرى ما هي إلا امتداد لشرائع قديمة أمثال القانون الروماني وأنها تعاليم عفى عليها الزمن وأنها تناقض العلم . وأن تعاليم الدين وشعائره لا يستفيد منها المجتمع . ( وهذا فكر ماركسي ) .
والعلماني :
تجده حين يتحدث عن المتدينين فإنه يمزج حديثه بالسخرية منهم ويطالب بأن يقتصر توظيف خريجي المعاهد والكليات الدينية على الوعظ أو المأذونية أو الإمامة أو الأذان وخلافه من أمور الدين فقط .
والعلماني :
تجده يعترض اعتراضا شديداً على تطبيق حدود الله في الخارجين على شرعه كالرجم للزاني أو قطع اليد للسارق أو القتل للقاتل وغيرها من أحكام الله ويعتبرها قسوة لا مبرر لها .
والعلماني :
تجده يطالب ويحبذ مساواة المرأة بالرجل ويدعو إلى تحررها وسفورها واختلاطها بالرجال دون تحديد العمل الذي يلائمها ويحفظ كرمتها كأنثى .
والعلماني : تجده يحبذ أن لا يكون التعليم الديني في المدارس الحكومية إلزامياً بل إختيارياً .
والعلماني :
يتمنى تغيير القوانين الإسلامية ، بقوانين علمانية ، كالقانون المدني السويسري ، والقانون الجنائي ، المعمول به في إيطاليا ، والقانون التجاري الألماني ، والقانون الجنائي الفرنسي ، وهذا القانون يعمل به في بعض الدول العربية ، ويعتبر أن تلك القوانين هي الأفيد في حياة الفرد والمجتمع من التنظيم الإسلامي .
--------------------------------------------------------------------------------
&& أثر العلمانية على العالم الأوربي والأمريكي &&
وبسب التخلي عن القيود الأخلاقية ، والأدبية ، والإنحلال من القيم المتبقية من عقائد أهل الكتاب ، وإطلاق زمام النفس الغاوية على الغارب ، من مزاولة الزنا والربا والإختلاط بين الرجال والنساء ، ومحاربة كل خلق حسن ، كان لهذا الأمر من المثالب التي لا تخفى على عاقل ، حيث وأن الفساد إنتشر بشكل مخيف لا يطيقه الحمقى ، فضلاً عن أصحاب العقول السوية ، وقد تأذى من هذا الحال نساء أوربا ، وأمريكا ومثقفيهما
تقول الكاتبة الإنجليزية " أنى رود " عن ذلك :
" إذا اشتغلت بناتنا في البيوت خوادم أو كالخوادم خير وأخف بلاء من اشتغالهن في المعامل حيث تصبح البنت ملوثة بأدران تذهب برونق حياتها إلى الأبد .
أياليت بلادنا كبلاد المسلمين حيث فيها الحشمة والعفاف والطهارة رداء الخادمة والرقيق اللذين يتنعمان بأرغد عيش ويعاملان معاملة أولاد رب البيت ولا يمس عرضهما بسوء . نعم إنه عار على بلاد الإنكليز أن تجعل بناتها مثل للرذائل بكثرة مخالطتهن للرجال ، فما بالنا لا نسعى وراء ما يجعل البنت تعمل ما يوافق فطرتها الطبيعية كما قضت بذلك الديانة السماوية وترك أعمال الرجال للرجال سلامة لشرفها
وتقول الكاتبة اللادى كوك أيضا :
" إن الاختلاط يألفه الرجال ، ولهذا طمعت المرأة بما يخالف فطرتها ، وعلى قدر الاختلاط تكون كثرة أولاد الزنا ، ولا يخفى ما فى هذا من البلاء العظيم عن المرأة ، فيه أيها الآباء لا يغرونكم بعض دريهمات تكسبها بناتكم باشتغالهن فى المعامل ونحوها ومصيرهن إلى ما ذكرنا فعلموهن الابتعاد عن الرجال ، إذا دلنا الإحصاء على أن البلاء الناتج عن الزنا يعظم ويتفاقم حيث يكثر الاختلاط بين الرجال والنساء . ألم تروا أن أكثر أولاد الزنا أمهاتهن من المشتغلات فى المعامل ومن الخادمات فى البيوت ومن أكثر السيدات المعرضات للأنظار .. ولولا الأطباء الذين يعطون الأدوية للإسقاط لرأينا أضعاف مما نرى الآن ، ولقد أدت بنا الحال إلى حد من الدناءة لم يكن تصوره فى الإمكان حتى أصبح رجال مقاطعات فى بلادنا لا يقبلون البنت ما لم تكن مجربة ، أعنى عندها أولاد من الزنا ، فينتفع بشغلهم وهذا غاية الهبوط فى المدينة ، فكم قاست هذه المرأة من مرارة الحياة
وأما الجرائم الأخلاقية من فواحش الزنا والسرقة والقتل فأمر يفوق الخيال تأمل
&&& " بلغت عدد سرقات المتاجر الكبيرة في إنجلترا خلال عام 1960 نحو 32194 سرقة هذا عدا الحالات التي لم تبلغ لإدارة البوليس والغريب أن 60% من هذه السرقات ارتكبتها نساء جاوزن سن البلوغ و30% ارتكبها ذكورا أقل من السابعة عشرة وتقول الإحصائيات أن كل السارقات من النساء لم يكن في حاجة للمال "(88). نعم إنها ليست الحاجة للمال ولكنها الرغبة في الانتقام وتفريغ السخط .
&&& وإما الانتقام من نفسها بالانتحار كما فعلت الممثلة الشهيرة "مارلين مونرو" التي كتبت قبيل انتحارها نصيحة لبنات جنسها تقول فيها :
" إحذري المجد …إحذري من كل من يخدعك بالأضواء …إنى أتعس امرأة على هذه الأرض… لم أستطع أن أكون أما … إني امرأة أفضل البيت … الحياة العائلية الشريفة على كل شيء … إن سعادة المرأة الحقيقية في الحياة العائلية الشريفة الطاهرة بل إن هذه الحياة العائلية لهي رمز سعادة المرأة بل الإنسانية " وتقول في النهاية " لقد ظلمني كل الناس … وأن العمل في السينما يجعل من المرأة سلعة رخيصة تافهة مهما نالت من المجد والشهرة الزائفة " .
&&& نشرت صحيفة الأخبار المصرية ( في عددها الصادر في 20/10/1972م ، ص 4) :
أنه قد أقيمت في هذا الأسبوع الحفلة السنوية لسيدة العام وحضرها عدد كبير من السيدات على اختلاف مهنهن .. وكان موضوع الحديث والخطب التي ألقيت في حضور الأميرة ( آن ) البريطانية هو حرية المرأة وماذا تطلب المرأة .. وحصلت على تأييد الاجتماع الشامل فتاة عمرها 17 عاماً رفضت رفضاً باتاً حركة التحرير النسائية وقالت أنها تريد أن تظل لها أنوثتها ولا تريد أن ترتدي البنطلون بمعنى تحدي الرجل . وأنها تريد أن تكون امرأة وتريد زوجها أن يكون رجلاً . وصفق لها الجميع وعلى رأسهن الأميرة ( آن ) ( كتاب المرأة العربية المعاصرة إلى أين ؟! ص 50 ) .
&&& يقول تقرير كتبه أحد الأطباء الاجتماعيين في فينا :" وقد لوحظ أن النساء أكثر محاولةــ أي في الإنتحار ــ من الرجال وفي عام 1959 حاولت 150 فتاة الانتحار وهذا يعني أن كل تسعة أيام توجد ست محاولات انتحار أربع منها من جانب الفتيات واثنتان من جانب الفتيان (89). وتأمل منذ ذلك الوقت إلى يومنا 0
&&& من ذلك ما نشرته الصحف الأمريكية في 1977م من أن فتاة أمريكية في إحدى الولايات الوسطى بالقرب من مدينة غير مشهورة وجدت مقتولة وقد طرحت جثتها في الغابة وحمل البوليس الجثة إلى المستشفى ونشر إعلانا يتضمن سن الفتاة و صفاتها الجسدية لكي يحضر قريبها لتسليم الجثة . فماذا كانت النتيجة ؟ … تقول الصحف : أن المستشفى تلقى 1200مكالمة من أناس كل منهم يشك في أنها قريبة ويستوضح بعض صفات لفتة أخرى بينها حضر إلى المستشفى شخصيا قرابة 500 شخص لمعاينة الجثة(90).
وهذا يعنى أن هؤلاء فقدوا فتيات يحملن نفس تلك الصفات وفي السن نفسه فكيف بمن يحملن صفات أخرى وفي مراحل من العمر أخرى ؟ وإذا كان هذا على مستوى المدينة أو الولاية فكيف بالولايات كلها؟
&&& ومن هذا صرح الدكتور جون كيشلر أحد علماء النفس الأمريكيين في شيكاغو ( أن 90% من الأمريكيات مصابات بالبرود الجنسي وأن 40% من الرجال مصابون بالعقم ، وقال الدكتور أن الإعلانات التي تعتمد على صور الفتيات العارية هي السبب في هبوط المستوى الجنسي للشعب الأمريكي . ومن شاء المزيد فليرجع الى تقرير لجنة الكونجرس الأمريكية لتحقيق جرائم الأحداث في أمريكا تحت عنوان ( أخلاق المجتمع الأمريكي المنهارة ) . ( المجتمع العاري بالوثائق والأرقام ، ص 11) .
&&& نسبة الحبالى من تلميذات المدارس الثانوية الأمريكية قد بلغت في إحدى المدن 48% وليسمعوا ( دعاة الاختلاط الذين يريدون أن يزحفوا مجتمعاتنا الى الرذيلة والشذوذ ) الى ما نقلته جريدة الأحد اللبنانية في العدد ( 650 ) عن الفضائح الجنسية في الجامعات والكليات الأمريكية ، ماذا قالت الجريدة بالحرف الواحد ؟
&&& ومما ذكرته الجريدة كذلك : ( دلت الإحصائيات فتيات بصورة غير شرعية لا تزيد أعمارهن عن العشرين وأن كثيرات منهن من طالبات الجامعات والكليات ) ونقلت الجريدة عن المربية الاجتماعية ( مرغريت سميث ) حديثاً قالت فيه ( إن الطالبة لا تفكر إلا بعواطفها والوسائل التي تتجاوب مع هذه العاطفة أن أكثر من ستين بالمائة من الطالبات سقطن في الامتحانات وتعود أسباب الفشل الى أنهن يفكرن في الجنس أكثر من دروسهن وحتى مستقبلهن وأن) ( أنظر الى كتاب الى كل أب غيور ، ص 29-31 لعبد الله علوان ) .